البوابات الوهمية و سرقة السيارات بقوة السلاح!

   نعم هذا صحيح ! قد يكون البعض قد سمع بسرقة السيارات تحت تهديد السلاح ولكن كثيرين لم يسمعو بذلك خاصة أولئك الذين نادراّ ما يغادرون مدينة طرابلس ، ولكن وبحكم عملي خارجها واضطراري اسبوعيا للتنقل بين مدينة طرابلس والجبل الغربي مرورا بالطريق الجنوبي الغربي فإني اسمع هذه القصص كثيرا ، فقبل حوالي شهر تعرض شخص يمت لي بصلة قرابة لمحاولة توقيف من قبل مسلحين فحاول الهرب منهم بسياراته مما أدى به للإنحراف عن الطريق والإصطدام بشجرة فتركوه ولاذو بالفرار والحمدلله لم يصب بأذى ، قصة أخرى أحدث فرار شخص اخر من بوابة وهمية بالقرب من مدينة العزيزية وقد تعرض لإطلاق رصاص ولكنه نجا لله الحمد ، شخص اخر لم يكن محظوظا جدا فقد قتل لأسباب غير معروفة بعدما تم انزاله من سيارته وهذه الحادثة لها فترة حوالي عدة أشهر وهو من نفس منطقتي … تستمر القصص ولايسعني المقام لسردها الان ولكن السؤال هنا …

لماذا؟ لماذا اقطع مسافة حوالي 150 كيلومتر بين مناطق مأهولة ونائية نسبيا ولا أجد في طريقي سوى بوابة أمنية واحدة وهي بوابة مدينة غريان ويبدو أنها نتاج مجهود ذاتي لأبناء المدينة لحماية مدينتهم!؟؟

لماذا تخلو طريق حيوية كهذه من أي أشكال الأمن ؟ قد لا يحتاج الأمر لأكثر من بضع سيارات وأفراد جيش مسلحين على أقل تقدير لبعث الطمأنينة في نفوس المسافرين؟!

20130901_074735

الملايين تصرف على رواتب كتائب شرعية وغير شرعية ولانراها على الأرض ، هنا السؤال الأهم … أين الإعلام مما يحدث؟! يعني بالليبي اسأل أي حد عن طريق المطار ويقولك رد بالك تخطم من غادي فالليل اسأل اي حد عن طريق العزيزية ولا بير الغنم ويقولك رد بالك حتى المغرب متمشيش شد مكانك لكن وين الاعلام من كل ذلك؟

 الأمر خطير جدا ، قد يعلق أحد ما ويقول ” هي البلاد مهرودة جت غير في هدي؟ ” قد يكون في كلامه صحة ولكن ، لابأس من اصلاح مايمكن اصلاحه ولا أظن تأمين طريق رئيسي كهذا ووضع بعض قوات الأمن على مسافات متقاربة فيه قد تكون أمرا صعبا ، ربما وضع خط ساخن خاص لهذه المنطقة يكون مفيداّ …

إذا اعجبتك التدوينة ، فلا تنسى مشاركتها مع أصدقائك :

6 تعليقات على : البوابات الوهمية و سرقة السيارات بقوة السلاح!

  1. وما خفي كان اعظم خوي احمد .. عزاءنا في وطن تنهشه ايدي اتمة ويعبث بمصير اهله ومستقبلهم وامنهم .. شكرا للالقاء الضوء على هذه الظاهرة المزعجة واريد ان اضيف ان اهل الجنوب يعد المنفد الوحيد لهم .. وكم من مآسي لا تعد

    • والله الوضع جدا خطير وفعلا كما ذكرت فهذه الطريق تعد ممر لأغلب المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية وأعداد السيارات والمركبات المارة منه أعداد كبيرة جدا ويعد ممرا حيويا لسكان تلك المناطق ولكن لاحياة لمن تنادي تسمع قصصا مرعبة ولا تسمع عن تحركات للسيطرة على هذه الظاهرة ، يا ترى هل يجب أن نغلق مصفاةً او ميناءاً لتلتفت الحكومة لهذه المعضلة؟

  2. الكثير منا يعلم ما يحدث، وهناك من تعرض لهذه الكمائن الغادرة.
    الدور الأساسي للدولة، لحماية مواطنيها. ومن بعد العمل الشعبي المنظم في مجموعات، أو لتقم الكتائب الكثيرة في مدننا بهذا الدور، وأعني الكتائب الحقيقية.

    تحياتي

  3. الموجع للقلب اننا جمعيا نعى خطورة مايمر بنا ومايمر به هذا الوطن نحتاج للصراخ والتمرد ولكن لااحد يسمعنا

أضف تعليقك